يعيش المرء مشاهدا متلبسا نعم الله سبحانه التي لا تحص ولا تعد , لكن ما حَق النعمة؟ وهل تؤدي حقوق النعم أم نكفرها بها؟ وهل تتبدل النعم لى نقم ؟ ومتى يحدث هذا؟ بل كيف يكون هذا؟ جابات هذه الأسئلة وغيرها مما يدور في ذهن كل عاقل نجيب نجدها في هذه المادة , والله الموفق .