آداب لابد أن تراعى من قبل الفقيه والمتفقه, لكن أحيانا ما يغفل كثير من الفقهاء حق تلاميذهم , فكان هذا المجلس في بيان ما يحسن للفقيه أن يفعله مع جلسائه وتلاميذه , وهي أخلاق حسنة وخلال جميلة ؛ لعل في التخلق بها يكون الخير - إن شاء الله - فدونكم هذه المادة.